Monday, September 30, 2013

209) محوا إســمــي


عندما يرسم جهاز رسم القلب خط مستقيم فهذا معناه الموت .

لقد تم تدميرك

.. عبارة تسمعها في لعبة سيف المعرفة بالفيس بوك اذا خسرت المعركة ودمرت قلعتك .. أعتمد على قوة التحليل والتخمين في تلك اللعبة وكنت فيما مضى أسمع في نهايتها ( لقد سيطرت على الخريطة ) دليل على النصر المبين او ( نصر عظيم ) ولكني الآن اسمع لقد تم تدميرك كثيرا وكأن الحياة تأبي على ّ الا ان ادمر كلية حتى في العالم الافتراضي .

محوا إسمي 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه أن كل شخص يحمل من معنى اسمه .. اسمي سماح .. كانت لدى قدرة عجيبة على التسامح والمغفرة كنت أجدها في نفسي ببساطة كسماحة الأطفال وبالفعل أنسى الاساءة . أذكر يوما مكالمة من احدى زميلات الجامعة بعد انقطاع وانا أرد عليها ببراءة حتى نبهتني أختي قائلة أليست تلك من أساءت لك !!! تعجبت أني نسيت الاساءة بمجرد أن سمعت صوتها على الهاتف وما تذكرت لها الا اوقاتنا الطيبة في المرحلة الثانوية والجامعة . 

حتى شخصية أعتقد انها حاولت ومازالت تحاول ايذائي بما يسمى الاعمال وجدت أني أسامحها على ما فعلت وأرجع ذلك لغبائها وقلة دينها وضعفه ولكن عندما وجدتها مازالت تحاول أن تؤذيني مع ما قدره الله على من وقف الحال فقدت تلك القدرة على التسامح .

في يوم ركبت مايكروباس مضطرة وبعد صعودي  ركب رجل بسيط الحال ثم ترجل منه مسرعا وكان كل همي ان اناديه ليأخذ الأجرة التي دفعها للسائق وبعدها بلحظات اكتشفت انه سرق التليفون المحمول الخاص بي ... وجدتني ببساطة سامحته على رقة الحال التي كان عليها آسفة أنه محمول قديم لن يساوي كثيراً ولو أنها كتبت عند الله سرقة . حكيت الواقعة لصديقة لي حافظة للقرآن كاملاً وجدتها تتعجب مني قائلة : أوَ تجدين في قلبك القدرة على مسامحته ؟! ورددت عليها أكثر تعجباً : أوَ لا تجدينها أنت وأنت حافظة لكتاب الله في صدرك ؟!.

ولكني مُنيت من أصدقاء لي وأناس كنت أحمل لهم بقلبي محبة كبيرة بالكثير من الطعنات وجاءت كلها متتالية وما أضناني كثيراً اني كنت أرتجي ممن يقترب مني أن يبتعد لأني لا احتمل المزيد من الأحزان وكانوا يؤكدون لي دوما وأبداً أنهم يحملون لي الخير . ولكن أي خير يأتي مع من اعتادوا الكذب .. ومرة تلو الأخرى فقدت تسامحي أصبح دعائي ليل نهار .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبي من هو حسبي , حسبي من لم يزل حسبي . أقولها دائماً لم أعد أقوى على التسامح .. لم يعد بي بقية من سماح 

ليتهم اتقوا الله وعلموا أن .. الضرب في الميت حرام .. ليتهم اتقوا دعوة حسبي الله ونعم الوكيل من قلب كان يسامح ولم يعد يستطيع أن يسامح بعد الآن.
أقولها لكل من ظلمني يوماً ظلماً بسيطاً أو بيناً .. عن قصد أو عن عدم اكتراث .
حسبي الله حسبي الله حسبي الله ونعم الوكيل .. نِعم المولى ونِعم النصير وأفوض أمرى الى الله 

اللهم أرني ثأري فيمن ظلمني وقر بذلك عيني 
اللهم أرني ثأري فيمن ظلمني وقر بذلك عيني 

ليتهم يعلمون أن لاقيمة لإنسان إلا بذكرى طيبة عندما يتذكره الآخرون يدعون له بدلا من أن يتذكروه فيدعون عليه .

ليتهم لم يسعوا لمحو إسمى .. سيتمنون لو أنهم لم يفعلوا يوماً .

 سيتمنون لو أنهم لم يفعلوا يوماً .
 سيتمنون لو أنهم لم يفعلوا يوماً .