Friday, September 14, 2007

1 ) الضيف الكريم


بسم الله الرحمن الرحيم
أول حرف .. وأول كلمة .. وأول ما أكتب في المدونة . فكرت كثيراً ماذا أكتب ولمن؟... دائماً كنت أعرف لمن أتوجه بالكلام ولكني الآن أرسل كلماتي الى الفضاء المتسع ولكن لابد أن أبدأ من نقطة ما .أليس كذلك
كنت دائماً أنتظره بلهفة وشوق وأعد الأيام حتى مجيئه . كان شاباً قوياً وكنت صغيرة السن . كنت أحاول جاهدة أن أظل معه طوال الوقت وكانت أحياناً تغلبني طفولتي وأتركه لألعب أو أنام أو أشاهد التليفزيون .. ومرت الأيام والسنون والضيف الكريم على موعده لم يخلفه معي يوماً ولكن كل سنة تمر كنت أدرك أن أهمية هذا الضيف تزداد عندي حتى إني كنت أحياناً أبكي رحيله مودعة وأخاف ألا أقابله العام التالي . وجاء عام وكنت حزينة وعلى الرغم من شدة حبي لضيفي الكريم لم أستطع أن أقابله كما يجب أو أمضي كل الوقت معه..ولكنه كان ضيف كريم كريم معي كان يعاتبني ويترفق بي ويطمئنني بعودته للقائي على الرغم من ابتعادي عنه
واليوم صار ضيفي شيخ جليل أحرص على انتظاره شوقاً وتقديراً لأهميته وندماً على لحظات فارقته فيها ولم ألزم جانبه وقت وجوده عندنا .اليوم كنت أدعو أن يمد الله في عمري حتى ألقاه وحتى اليوم أدعو أن يجعل الله آخر أيامي بصحبته لكي لا أرحل وأنا كلي شوق الى رؤيته
هذا العام كنت على استعداد للقائه وجاء .. جاء الشيخ الحبيب .. جاء ..ضيفي الكريم
شكراً لك ياربي أن متعتني بلقائه فكم كنت أشتاق له
رجاء ودعاءاً ربي أن توسع لي في أوقاتي مع ضيفي .. الآن أعرف أهميته وأهمية كل لحظة أقضيها معه
ضيفي الكريم .. أهلاً بك
ضيفي هو شهر رمضان الفضيل
كل عام وكل الأمم الاسلامية وغيرها بخير فلنتمتع جميعا بضيفي وبحضوره الجليل

2 comments:

Soooo said...

L.G.

الحقيقه انا شايف تعليقك الوحيد عندي من اول يوم حطيتيه
بس جيت دخلت مدونتك لقيتك اعتزلتي الحياه والتدوين
واسمحيلي اقوللك لأ
انا صحيح ماعرفش ايه هي الاسباب اللي خلتك تزهدي في عالم التدوين والكتابه .. بس اعرف يعني ايه ان الواحد يقول رأيه
حتى ولو كان في مليون واحد مخالفينني في الرأي
اللي بتعمليه بابتعادك عن البلوج وعن التدوين ده هروب .. واللي انا حسيته من مواضيعك وكتاباتك انك مش جبانه عشان تهربي

راجعي نفسك تاني وشوفي
ولو حسيتي انك محتاجه رأي حد .. قبل ما تسألي اي حد .. اسألي عقلك انتي
وخدي رأي نفسك

سلاموووووووز

L.G. said...

شكرا يا سوووو سوووو ماتش أهلي

أكتر حاجة اني مبسوطة انك علقت هنا ده كان أول تدوينة ليا وانت ضيف عزيز زي رمضان السكري
ولو انك معلقتش على الموضوع نفسه بس معنى كده انك قريته ردي على تعليقك سيكون في تدوينة جديدة ان شاء الله
شكرا لتواجدك