Saturday, September 29, 2007

14)أنوار على الطريق


اليوم رأيت بقدر الله برنامج القاهرة اليوم ولأني أشاهد التلفاز قليلاً في رمضان ولا ألتزم بمواعيد مسلسلات أو برامج أتعجب من رحمة الله بي أنه يضع في طريقي أفضل اللحظات .
من أفضل اللحظات .. أن أستمع للدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين كلما سمعته أدركت عظمة الاسلام وجمال منطقه وقوة الحوار لدى الرجل ومدي هدوءه وكياسته اللفظية ودقته في الرد على الأسئلة . الدكتور العوا مفكر اسلامي فاضل ورجل قانون على قدر عال ونحسبه كذلك إن شاء الله . كلما سمعت الرجل تجده يملأك علماً ورؤي عميقة للفهم المجتمعي وله بعض المؤلفات لو استطعت لسطرت بعض ما فهمت عنه ولكن الفرق كبير بين أن تسمعه وتعشق حروف العربية وهو ينطقها وبين أن تقرأ رأيه بكلمات أمة فقيرة الى الله مثلي .
متعه الله بالصحة وأعز به الاسلام والمسلمين ونفع به الأمة . ولا نزكي أحداّ على الله
هناك أناس هم أنوار على الطريق ينيرون لنا الدرب وينيرون لنا عقولنا بالعلم والفقه مثل الدكتور العوا وهناك أناس والعياذ بالله ظلمات يظلموا الطرق أمام العباد .
اللهم اجعلنا من أنوار الطريق ولا تجعلنا من ظلماته.

3 comments:

saadebaid said...

الدكتور محمد سليم العوا يحاضر في جمعية مصر للثقافة والحوار كل يوم سبت الساعة 8 م وانا عارف المكان بالوصف كده لكن مش حافظ العنوان لو مهتمة

L.G. said...

أشكرك ولكن أظن أن الجمعية بالقاهرة ولست من قاطنيها في جميع الأحوال رجاء اكتبلي الوصفة في حال حضوري للقاهرة أكيد ححاول الذهاب لأني أتمنى لقاء السيد الفاضل محمد سليم العوا وأستزيد من علمه وفقهه الديني والقانوني والمجتمعي ونورت البلوج

الباحث عن الحقيقة said...

فعلا للاسف الواحد بيفتقد الكثير لعدم تواجده بالقاهرة
كان ممكن يستمع لاشخاص ومفكرين كتير ويلتقى حتى باخوه مثقفين ولهم وجهة نظر جميلة
منتظرين من حضرتك بوستات دينية جميلة