Sunday, October 28, 2007

29) ليه معملتش كده ؟

من لقطات المترو التي أحزنتني وأغضبتني جداً كان هناك بائع بعربة السيدات والجميع مستاء من وجوده مع الزحام ويتكلمون بصوت خفيض بينهم ولكنهن لا يعترضن مع أن ذلك حق أصيل ومكفول لهن . ولو أني أعرف أني قد ينالني بعض من سوء الخلق من البائع أو حتى عدم المساندة من السيدات .
ولو أني لا أتعرض لهذا الموقف كثيراً بما أني زائرة مجرد عابرة سبيل لحين قضاء مصلحتي بالقاهرة ولكني عزمت الأمر على ألا أكون سلبية عل ّ غيري يتعلم ويحاول من بعدي أن يتخذ موقف إيجابي .
لأننا " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر " فلم لا نفعل لم لا نتأسى بالحبيب المصطفى .. ليه متصرخش وتقول عايز حقي .. حتى لو في أبسط الحقوق .
المهم قلت للبائع ألا تعلم أن العربة للسيدات فقط وبذلك أنت تضايقنا .. قال أنا بستفتح وحياة النبي .. قلت له اتبع النبي في كل شئ هذا ليس من الاسلام وهناك عربات عديدة للرجال تستطيع أن تسترزق منها أو أن تقف عند المحطات وتبيع بدون أن تؤذي غيرك .. فمشي ولكن من سوء إدراك الحضور ماصدقوا وأخذوا يعاتبونه ويتكتلون عليه حتى أنني اضطررت أن أقول لهم فلتفسحوا له الطريق حتى ينزل .
متى نعرف كيف نوجه وأين الحسنى ولم لا نكون البادئين ومما نخاف إن كنا نطالب بحق ؟؟؟ أسئلة ليس لها إجابات ..
عزيزي القارئ كن إيجابي من رأى منكم منكراً فليغيره قدر المستطاع كن ايجابي حتى لو الايذاء لن ينالك تلك المرة قد ينالك مرة أخرى حاول أن تساعد على نهضة الأخلاق حاول .. لا أطلب منك إلا المحاولة .. كن الأول حتى لو أذيت مادام في سبيل الله فلك الثواب ... فقط رجاءاً حاول .
دعاء الاخلاص
اللهم إجعل أعمالنا صالحة ولوجهك الكريم يا ربنا خالصة ولا تجعل للناس شيئاً منها ولا للشيطان منها نصيبا ولا لنا منها شئ وتقبلها ربنا بقبول حسن .. آمين يارب العالمين

3 comments:

عصفور المدينة said...

رزقنا الله وإياك الإخلاص

Salwa said...

أحسنت والله

يجب أن نبدأ ونحاول
فإن فشلنا يكفينا شرف المحاوله

وفقك الله

L.G. said...

شكرا وياريت كل واحد يسلط الضوء على كل فعل حسن وكل شخصية تستحق أن نقتدي بها يمكن مدوناتكم أكبر انتشار وقد يكون أسلوبكم أفضل للقارئ ياريت نحارب فعلا العملة الجيدة تطرد الرديئة
ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال