Monday, April 14, 2008

126) اختبار الصداقة

تعريف الصداقة يختلف فيه الكثيرون من حدودها ووصفها في تجربتي الحياتية الصداقة ليست بعدد سنين المعرفة ولو أن السنين تجعلها أمتن وأقوى وأشد كلما مرت . ولكن الصداقة بالصدق في المحبة .. فكلما أحببت صديقك محبة خالصة من النفاق والمصلحة كلما اقتربت أن تتوحد مع روحه . هناك أناس نحسبهم أصدقاء مع مرور السنين ولكن عندما تمتحن الظروف تلك الصداقة تجدهم يسقطون بشدة وتنظر وراءك وتتعجب كيف لم ترى مقدمات تلك السقطة عبر كل تلك السنين.
في مسلسل جرايز أناتومي على قناة الام بي سي كان هناك موقف شديد جداً .. محك يختبر الصداقة بشكل كبير .. فكرت في ذاك المشهد كثيراً ماذا إذا وضعتني اختبارات الحياة في مثل ذلك الموقف ماذا أفعل ؟؟
الموقف كان طبيبة تحب المريض واضطرت لإيقاف قلبه وتعريضه للخطر ليستحق عملية نقل قلب فورية ويحصل على زراعة قلب بدلا من مريض آخر .
ليست تلك المشكلة فما فعلته خطأ يضر بمستقبلها كطبيبة وبحالة المريض .
الموقف هو عندما استدعت أصدقائها الأطباء ليساعدوها وإن فعلوا تعرضوا لمضار مهنية وإن لم يفعلوا زاد احتمال موت حبيبها المريض ؟؟؟
نعم هذا هو السؤال كصديق ماذا تفعل إذا وجدت صديق لك دخل في مشكلة قد يصيبك أذي شخصي ناتج عن مساعدته .. هل تساعده أم تعنفه .. أم تتنحى للحد من النتائج السيئة على الأقل بالنسبة لك ؟؟؟
موقفي الشخصي .. طبعا حسمته تماما بعد الحلقة الأولى وقبل معرفتي بردود أفعال الممثلين .. ما هو تتساءلون ؟؟ بعد الفاصل

ولكن ما هو موقفكم أنتم ؟

دمتم لي

2 comments:

Jana said...

سأذكر لكى موقفى فى موضعين
الاول فى الحياة بشكل عام ...صديقى الصدوق ...بالنسبة لى يكن كأنه انا تماما .فينبع تصرفى من هذا المنطلق .فان تحامق .وسبب اذى لشخص آخر ..لا ارضى له بأن يكون جائرا او ظالما ..فأكن عليه لا معه ..كمن يحاسب نفسه تماما

اما فى جرايز اناتومى ..وفى هذه الحلقة تحديدا اعتقد انى..بعد ان تحامقت هى ..وفقدت ايمانها واخلت بقسمها ..وفعلت ما فعلته ..لا اعتبر المريض مسئولا ..وانما هو تحول الى حالة عاجلة وملحة..واصبح اشد احتياجا لزراعة هذا القلب عن المريض الاخر ..فى بلدة مختلفة على ما اتذكر...فسأضطر لاجراء الزراعة له لأنه اصبح أولى...ولا احاسبه عن رعونة صديقتى الطبيبة التى غلبها هواها عن مصداقية عملها ..وللحق اقول ..كنت اتمنى فى الحلقة ان يعود دكتور ...الاسمرانى نسيت اسمه ..سريعا فيزرع للمريض قلبا ...ويحفظ لصديقته قلبها من التحطم على حبيبها
كمشاهدة .. ليس اكثر
على فكرة E.R
كان اشد روعة

L.G. said...

مفهمتنيش يا جنى

لو انت مكان كريستينا أو دايفيد أو ميريديث واشتراكك معها قد يؤذيك وعدم اشتراكك قد يؤدي لموت المريض عشان هي عايزة مساعدة
حتخافي على نفسك وتخافي يطردوكي ولا تقفي جنبها وتساعديها انها تحافظ على حياة المريض حبيبها حتى لو تعرضت شخصيا للأذى فهماني