Tuesday, March 25, 2008

104) قطايف


قطايف

هذا العنوان مكتوب منذ فترة طويلة ولا أدري ماذا كان مقصدي وقتها ولكن لتكن تلك الأطروحة قطايف
كتاباتي
دائماً وأبداً أعيد قراءة ما كتبت منذ سنين او حديثاً وأحب المراجعة في كل فعل وتصرف وكلمة لأني أعلم أني محاسبة عن كل ذلك . كان أصدقائي بالجامعة يضيقون بمراجعتي لإجاباتنا في الامتحانات النهائية وحجتهم في ذلك أن الأمر قد انتهى بتسليم ورقة الاجابة ولا طائل من معرفة الخطأ والصواب فيما كتبنا ... بالطبع كنت أخالفهم الرأي لأني لم أكن أسعى للتفوق بالدرجات ولكني كنت أسعى للتفوق العلمي لم يكن يهمني أن أنجح أو أرسب بقدر أهمية أني عرفت المعلومة دقيقة وكاملة لتبقى معي حتى آخر العمر .

حتى آخر العمر
وجدت أنه تقليد طيب أن أبدأ دائماً من حيث أنتهي . بمعنى آخر جملة في الفقرة السابقة تكون بداية خيط الحوار للجملة الأولى في الفقرة التالية لها ولتعتاد قارئي على ذلك مني مستقبلاً إن شاء الله.
حتى آخر العمر يبقى الحب في قلوبنا. نعم عندما نحب نتخلى عن جزء من القلب لا يعود لنا بعدها أبداً لذا كن حذر دائماً أن تحب من لا يستحق فيأخذ منك قطعة من قلبك لا تستطيع طلب استردادها بعد ذلك . لأننا عندما نحب .. نحب حتى آخر العمر
حتى آخر العمر سأظل أبحث عن الحب النقي الطاهر الفطري .. حتى آخر العمر سأقاوم ألا يتلوث قلبي .. حتى آخر العمر سأظل أبتسم في وجوه الناس .. حتى آخر العمر سأظل أحلم بيوم جديد.

يوم جديد
عندما تشرق الشمس أمام عيني أجدها تقول لي .. أنا رسالة من رب العالمين لك وحدكِ .. أؤنس وحدتك وأنير قلبك ولأتمنى لك يوم جديد.
عندما أري عصفور يزقزق على شباك غرفتي .. أجده يقول .. أنا رسالة صوتية لك من رب العالمين .. أؤنس وحدتك وأشجي أذنيك بصوت بهيج لأتمنى لك يوم جديد
نور الفجر كذلك يقول لي لا تبتأسي فها هو رب العالمين غمرك بنوره وبصوت عصفوره وأزاح الظلمة وبدأك بيوم جديد فماذا تريدين أكثر من.. ذلك الحب.

No comments: